اجتماعي


    اقتران بين القمر وثلاثة أجرام ثالث أيام العيد

    شاطر
    avatar
    majid
    Admin

    عدد المساهمات : 229
    تاريخ التسجيل : 17/06/2012
    الموقع : سيهات

    اقتران بين القمر وثلاثة أجرام ثالث أيام العيد

    مُساهمة  majid في الأربعاء أغسطس 22, 2012 1:36 pm


    تشهد سماء المملكة الثلاثاء وبعد غروب الشمس الاقتران الاجمل من نوعه خلال العام الجاري بين هلال القمر مع ثلاثة أجرام تشكل مثلثا سماويا وهي السماك الأعزل وكوكبا المريخ وزحل في ظاهرة فلكية مشاهدة بالعين المجردة .
    وأوضح رئيس الجمعية المهندس ماجد ابو زاهرة : أن هلال القمر سيكون وجهه مضاء بنسبة 18.8 في المائة فوق الأفق الغربي بعد غروب الشمس يظهر بضوء فضي منعكس من الشمس ويمكن ملاحظة ان الجزء المظلم من القمر هو عادة يكون مرئيا نتيجة ضوء الشمس المنعكس من الأرض ، حيث يظهر المريخ والسماك الأعزل وزحل بالقرب من بعضهم البعض طول الشهر وهم حاليا يشكلون مثلثا وإذا ما تم متابعة هذه الأجرام خلال الشهر الحالي سوف يتم ملاحظة أن الكواكب تغير مواقعها نتيجة حركتها في مدراتها حول الشمس .
    واضاف بان هذه الأجرام الثلاثة سوف تظهر للمشاهد بالعين المجردة كنقاط ضوئية ، ويمكن التفريق بينها من خلال ألوناها المختلفة ، فكوكب المريخ رابع كوكب من حيث البعد عن الشمس يظهر بلون محمر ، أما زحل ثاني اكبر كوكب في نظامنا الشمسي والسادس من حيث البعد عن الشمس سيبدو بلون اصفر . ونجم السماك الأعزل ألمع نجم في مجموعة نجوم السنبلة وهو بلون ابيض مزرق ، ويمكن أن يساعد المنظار الثنائي العينية في تمييز تلك الألوان بشكل أفضل .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:05 pm