اجتماعي


    إيران تعاقب مواطنيها المشاركين بمسلسل عمر وتطردهم من عملهم

    شاطر
    avatar
    majid
    Admin

    عدد المساهمات : 229
    تاريخ التسجيل : 17/06/2012
    الموقع : سيهات

    إيران تعاقب مواطنيها المشاركين بمسلسل عمر وتطردهم من عملهم

    مُساهمة  majid في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 1:50 pm


    صحف ووسائل إعلام اعتبرت أنه أهان تاريخها بتناوله معركة القادسية




    عاقبت طهران الممثلين الإيرانيين الذين شاركوا في مسلسل الفاروق "عمر" الذي بثته عدد من الفضائيات العربية بما فيها فضائية "إم بي سي", حيث قامت بطردهم من أعمالهم, عقاباً لهم على مشاركتهم في العمل الذي أثار ضجة بطهران.

    ونشرت الصحف الإيرانية اليوم أن المشاركين في مسلسل عمر، الذين كان دورهم فنياً، منعوا من العمل في المسلسلات والأفلام الإيرانية عقاباً على مشاركتهم في مسلسل "عمر" والذي اعتبرته إيران مهيناً ومذلاً لها.

    وحسب تقرير نشره المركز الأحوازي للإعلام والدراسات الإسترتيجية اليوم فإن الصحف الإيرانية وعدداً من الشخصيات والممثلين الإيرانيين أعربوا عن استغرابهم من مشاركة عدد من الممثليين الإيرانيين في مسلسل وصف بالمهين لإيران ولتاريخها بتناول معركة القادسية واستخدام اسم الخليج العربي, واعتبرت إيران أن المسلسل يحتوي على الكثير من التزوير للحقائق التاريخية والدينية.

    ويشار إلى أن ثمانية من الإيرانيين المشاركين في مسلسل "عمر" من بينهم عبدالله إسكندري, أذر مهرابي، جليل فتوحي نيا, كان عملهم فني مثل تهيئة الملابس والكري, وتم الاستغناء عن هذه المجموعة واستبدالها بشخصيات أخرى في مسلسل "يلدا"، الذي يتم تصويره في إيران هذه الأيام, عقاباً لهم بسبب مشاركتهم في مسلسل أثار ضجة سياسية وإعلامية واسعة في إيران. واعتبرت الصحف الإيرانية الرسمية بما فيها صحيفة كيهان مشاركة بعض الإيرانيين فيه مثيرة للاشمئزاز.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 8:58 pm