اجتماعي


    الغبار يحل ضيفا حتى يوم الأحد على الشرقية

    شاطر
    avatar
    majid
    Admin

    عدد المساهمات : 229
    تاريخ التسجيل : 17/06/2012
    الموقع : سيهات

    الغبار يحل ضيفا حتى يوم الأحد على الشرقية

    مُساهمة  majid في السبت سبتمبر 15, 2012 1:20 pm


    تستقبل المنطقة الشرقية اليوم السبت وغداً موجة من الغبار نتيجة لنشاط محتمل للرياح والمحمل بالغبار القادم من العراق وهذا ما توقعه الخبير الفلكي وعضو جمعية القطيف سلمان الرمضان والذي دونه في موقعي التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر .
    وقال الرمضان في موقعيه إنه ومنذ يوم الخميس بدأ الدر الثلاثين وفيه تهب الرياح الجنوبية المحملة بالرطوبة وهي آخر مظاهر الصيف ومدتها 10 أيام حتى موعد دخول الخريف فلكيا والذي توقع أن يكون بداية الأسبوع « اليوم السبت « زيادة في الرياح الشمالية المحملة بالغبار والتي من المفترض تبدأ يوم أمس الجمعة ولكنها تأخرت لسكون الرياح قليلا والتي متوقع أن تكون سرعتها 50 كيلو مترا في الساعة ، وأكد الخبير الفلكي الرمضان أن موجة من الغبار ستشهدها المنطقة الشرقية قادمة من العراق وسوف تخلف خلالها تدني في الرؤية الأفقية ومتوقع أن يكون الغبار في الطبقات العليا أكثر من السفلى . وحذر خلالها الرمضان مرضى الربو بتوخي الحذر خلال موجة الغبار.
    من جانبه أكد الناطق الإعلامي للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية خالد الحماد أن التربية والتعليم لم تتلق تحذيرات عن موجة الغبار التي يتحدث عنها مشيرا الى أنهم في اتصال دائم مع الجهات ذات العلاقة .
    كما أوضح الناطق الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد البحري خالد بن خليفة العرقوبي بأنهم لم يتلقوا أي تحذيرات كذلك عن موجة الغبار من الأرصاد وذلك حتى مساء يوم الجمعة .
    ونوه الدكتور خالد الزعاق بان على سالكي الطرقات في جميع مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية الانتباه وتوخي الحذر بما أن حركة الرياح ناهضة وشديدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 2:04 pm