اجتماعي


    القبض على عصابة تهرب السلاح من السماوة الى القطيف

    شاطر
    avatar
    majid
    Admin

    عدد المساهمات : 229
    تاريخ التسجيل : 17/06/2012
    الموقع : سيهات

    القبض على عصابة تهرب السلاح من السماوة الى القطيف

    مُساهمة  majid في الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 2:17 pm

    كشف مصدر اعلامي في محافظة السماوة طلب الإحتفاظ بإسمه النقاب عن تصريحات كان قد صرح بها مصدر استخباراتي يمثل مديرية استخبارات محافظة السماوة التابعة الى وزارة الداخلية العراقية عن ان قوة من مديريتهم القت القبض على صهريج محمل نصفه بالأسلحة و النصف الآخر بمادة الكاز للتمويه عن عملية تهريب هذه الأسلحة خارج البلاد وافاد احد موظفي معتقل مديرية الإستخبارات للمصدر الإعلامي ان عصابة مكونة من المدعو ( حاتم عجه بركان ) احد شيوخ السماوة المعروفين والمدعو ( سامي العطوي ) و الشيخ حاتم بركان وهو من المعروفين بتهريب السلاح قد افاد اثناء التحقيق ان كمية السلاح المهربة جاءت بناءا ً على طلب " عمار الحكيم "رئيس مايسمى رئيس المجلس الأسلامي الأعلى وعلى لسان مبعوثه اللواء سعد الريشاوي احد قادة منظمة بدر التابعة الى المجلس الأعلى حيث حضر المدعو خال اولادي وهو من العاملين في منظمة بدر في السماوة .

    وقال سيحضر لك وفد رفيع يمثل السيد عمار الحكيم وفعلا ً حضر الوفد برئاسة اللواء الريشاوي وطلب مني ايصال شحنة من السلاح الى مدينة القطيف في السعودية وقال "عمار الحكيم "يخصك بالسلام ويقول ان "السيد علي الخامنئي " قد اوصى بإيصال هذه الكمية من السلاح الى اخواننا في القطيف نصرة للمذهب ..

    وقد رافق اللواء الريشاوي في الوفد بحسب "وكالة هيرمس برس" الملازم الأول ( سعد الريشاوي ) احد ضباط مديرية استخبارات السماوة وشخص يدعى ( ابو نور ) يعمل في الحضرة الكربلائية وشخص معمم لم يتسنى لي معرفة اسمه اخبرني خال اولادي فيما بعد انه يمثل حزب الله .. وحقيقة حين سمعت بأن هذا العمل هو لنصرة المذهب والدين واخواننا في القطيف ازددت اصرارا ً على ايصال السلاح الى السعودية ولو كلفني حياتي خاصة بعد ان وصلني سلام السيد عمار الحكيم واماني السيد علي الخامنئي وتوصيته ..

    وفعلا تم الأتفاق مع المدعو ( سعد العطوي ) على ايجاد الشخص المناسب لهذه العملية وبمبلغ قدره 30 الف دولار وبسيارة حوضية ( صهريج ) وبعد انطلاق السيارة وتوجهها الى الحدود السعودية وعن طريق خاص اعترضت السيارة قوة عسكرية فتشت السيارة ووجدت السلاح وتم اقتيادي انا والمدعو ( سعد العطوي ) وسائق الصهريج الى مديرية استخبارات السماوة وكان اللواء الريشاوي قد علم بما حدث لنا فورا ً ..وزارني الى مديرية الأستخبارات في السماوة وطمأنني وقال بالحرف .. ستخرج انت ومن معك اليوم وبكفالتي !!!! ومرت ايام واللواء الريشاوي لم يف بوعده بدليل ان المحققين ابلغوني اننا متهمين بهذه القضية وفق المادة 4 ارهاب ...
    وتبين فيما بعد ان اللواء سعد الريشاوي والملازم الأول جاسم الريشاوي الضابط في استخبارات السماوة والمدعو ابو نور قد فروا الى خارج العراق بعد ثبت للجميع ادانتهم ووجود ادلة ثبوتية تدينهم منها شهادة الكثيرين بزيارتهم لي في بيتي و تسجيل صوتي للمدعو ابو نور يقول للمدعو ( حاتم عجه بركان ) عندما سألوه في اتصال سمحت له استخبارات السماوة ان يجريه اثناء التحقيق الأولي قائلا ً لماذا تركتوني في هذه المحنة وحيدا ً اين اللواء الريشاوي والسيد عمار الحكيم .. ليرد ابو نور قائلا ً ادلل ما راح نتركك !!!!

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 2:14 pm